تولي شركة دياڤيرم أهمية قصوى لصحة وسلامة مرضاها وموظفيها وشركاؤها وتضعهم دوماً على رأس أولوياتها، لذلك تراقب دياڤيرم عن كثب أخر المستجدات فيما يتعلق بجائحة كوفيد-19  منذ تفشي المرض العام الماضي، واتخذت الشركة  تدابير  وإجراءات هامة  لاستمرار تقديم خدمات الرعاية الكلوية مع ضمان سلامة وصحة موظفينا ومرضانا.

في هذا الإطار، يقوم فريق إدارة الطوارئ والأزمات المتفرغ حالياً للحد من مخاطر جائحة كوفيد-19  بعقد اجتماعات دورية ومنتظمة تهدف إلى مراجعة السياسات وخطط التواصل والسلامة ومناقشة سيناريوهات الطوارئ والأزمات التي تتغير بالتماشي مع ما يستجد من أحداث. هذا وقد وضعت دياڤيرم  في اعتبارها المتغيرات المتسارعة باستمرار،  أحيانًا كل ساعة، لذلك سيواصل فريق إدارة الأزمات في دياڤيرم تقييم الموقف وفقًا  لتلك المستجدات.

واستجابة لتلك المتغيرات،  وضعت شركة دياڤيرم حزمة من خطط الطوارئ وإدارة الأزمات مخصصة لجائحة كوفيد-19  ونفذتها في وقت مبكر في جميع فروع الشركة على مستوى العالم، ونحن في  دياڤيرم نتواصل بشكل منتظم مع كلاً من فرق الأزمات والسلطات المعنية في جميع البلاد التي نعمل فيها.

نظرًا لأن مرضانا يعتمدون على خدماتنا بشكل أساسي ومحوري  وبما أن مرضى التنقية الدموية (غسيل الكلى الدموي) معرضون بشكل خاص للعدوى، فقد أعدنا إصدار إرشادات مفصلة لكلاً من عياداتنا وطواقمنا الطبية على حد سواء.

تعكس تلك الإجراءات مدى حرصنا والتزامنا الصارم بسياسات وإجراءات مكافحة العدوى، لذلك قمنا باتخاذ إجراءات احترازية بعيدة المدى كي نضمن استمرار تلقي جميع مرضى دياڤيرم جلسات التنقية العلاجية (الغسيل الكلوي) حتى في أحلك الظروف ومع تفاقم الوضع.

نحن نتفهم  ونشعر بالمخاوف المتزايدة التي كثيراً ما تنتاب مرضانا وأسرهم، لذلك نلتزم دوماً بنشر الوعي بين مرضانا كي يتمكنوا  من إتباع أفضل الطرق لحماية أنفسهم من العدوى.

في نفس السياق، قامت دياڤيرم بتطبيق حزمة من السياسات الجديدة في كل فروعها في مختلف دول العالم للحد من المخاطر  التي قد تهدد العمليات الطبية  والتشغيلية أو التي قد تعوق نظام الموارد البشرية والاتصالات. الجدير بالذكر أنه تم تكييف أو مواءمة السياسات الجديدة لتتماشى مع لوائح السلطات الصحية في كل بلد وتمت ترجمتها إلى اللغات المحلية.

علاوةً على ذلك، أبلغت الشركة جميع موظفيها بتلك السياسات الجديدة وتمت ترجمتها إلى رسومات مبسطة لسهولة استيعابها  وتم عرضها للجميع في كافة عياداتنا ومكاتبنا.

هذا و يتم تخزين المعلومات ذات الصلة والمتعلقة بـكوفيد-19  في مجلد داخلي مركزي كي يتكمن جميع الموظفين من الوصول إلى كافة المعلومات المحدثة بيسر  وبلا أي عقبات.

ولحرصها الشديد على الحد من المخاطر التي قد يتعرض لها جميع مرضى الكلى  سواء التابعين لشركة  دياڤيرم، اتخذت الشركة إجراء احترازي بتعليق برنامج العطلات d.HOLIDAY حتى إشعار آخر.  ونقوم بفرض قيود مشددة على مرضى العطلات (مع بعض الاستثناءات التي يتم تقييمها بشكل فردي) في جميع عياداتنا وننصح بشدة بعدم سفر مرضانا إلى الخارج في الوقت الحالي حتى يتم تقييم الموقف في ضوء ما تسفر عنه الأيام القادمة.

تهدف قيود السفر  على الموظفين وشروط التباعد الاجتماعي  إلى الحد من انتشار العدوى، وأيضاً نشدد على عدم السفر إلا للضرورة القصوى على الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم المشاركة في أي تجمعات كبيرة لأنها قد تكون أرض خصبة أو حاضنة لانتشار سريع للعدوى. في نفس السياق،  قمنا في دياڤيرم بتأجيل كافة المؤتمرات والدورات التدريبية المخطط لها مسبقًا، ونجرى الاجتماعات الداخلية حالياً عن بعد.

من جانبنا، سنواصل مراقبة الوضع وتقييمه عن كثب، حيث نتخذ تدابير استباقية لحماية مرضانا وموظفينا من أي مخاطر صحية. بالمثل، سنواصل جهودنا لدعم مقدمي الرعاية الصحية وشركائنا  لمساعدتهم في توفير رعاية كلوية فائقة الجودة لكل مريض من مرضانا على رغم جميع التحديات.

حافظ على صحتك واتبع نصائح السلطات الصحية المحلية.

 

 

 

 

 

أحدث الأخبار

تجديد الثقة في خدمات دياڤيرم في السعودية

الرقمنة

حل دياڤيرم المبني على الذكاء الاصطناعي يعتبر الأول من نوعه

الجودة والمخرجات الطبية

اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لدياڤيرم السعودية